الخميس، 15 ديسمبر، 2016

هل تعلم ما هو أول طعام سوف يأكله أهل الجنة ؟! ولماذا تم اختياره دون غيره ؟ اللهم ارزقنا الجنة يارب



هل خطر علي بالك يوما اهل الجنة حين يدخلونها ماذا ياكلون في اول يوم كترحيب بهم في الجنه ؟؟ اليوم في هذا المقال سنوضح لكم حقائق مدهشة من السنة النبوية المشرفة ,, اجمع علماء السنة النبوية ان اول ما ياكله اهل الجنه او اول ما يتحف الله به اهل الجنه كترحيب هو زيادة كبد الحوت و هو طعام لم نعهده في بلداننا العربية و لم يعهده الصحابة في شبه الجزيرة العربية البعيدة تماما عن الماكولات البحرية و لكن هناك حكمة جميلة للغاية من ذلك , حيث سأل يوميها يهوديا رسول الله قائلا" ما اول طعام ياكله اهل الجنة ؟ او كما قال فرد عليه رسول الله (ص) قائلا زيادة كبد النون .. 
او كما قال عليه افضل الصلاة والسلام ثم ساله و ما غذائهم بعدها ؟ فرد عليه النبي يذبح لهم ثور الجنه الذي كان ياكل من اطرافها , و سال عن شربهم ؟ فاجابه النبي عليه الصلاة والسلم من عين يقال لها سلسبيل ... الي نهاية الحديث , او كما قال!   " .

وقد اجمع علماء السنة و علي راسهم الامام النووي ان الرسول كان يقصد بالنون اي الحوت و عندما اشار الي زيادة كبد الحوت لان هذه المنطقة هي اطيب ما في الحوت كله و اثمنها واما عن الحكمة في اختيار الله للحوت و زيادة كبده علي الرغم ان العرب لم يعهدوا اكل السمك نظرا لبعدهم عن المسطحات المائية فاوضح علماء المسلمين ان الحكمة من ذلك ان الحوت هو من الكائنات البحرية او المائية و الماء هو دليل علي اذدهار الحياة و علي جمال المكان وهو الجنه و اما عن زيادة كبد الحوت فاثبت العلم انها تتمتع باعلي قيمة غذائية بين جميع الماكولات و انهي الاشهي طعما و الاعلي سعرا الان و عليها طلبا لا يمكن سده , فما بالك بنعم الله علينا في الجنه , جعلنا الله واياكم من اهل الجنة .

 ولا تنسوا ذكر الله .

هناك تعليق واحد: