السبت، 24 ديسمبر، 2016

ما هي اسباب انتفاخ العينين وكيف يمكن علاجها؟ الكثير يستيقظ صباحا ويرى عينه منتفخة..فما الحل ؟

رجل عجوز


بعد مرور ليلة طويلة لم تستطع ان تنام فيها بشكلٍ جيّد: ستنظر الى نفسك في المرآة لترى انتفاخاً كبيراً في العينين. هذا الأمر الذي لا يرغب ان يراه أحداً من الرجال والنساء!

تتعدّد إذاً الأسباب التي تؤدّي الى تورّم او انتفاخ العينين والتي تؤثّر كثيراً على المظهر الخارجي للشخص وتنعكس سلباً في الكثير من الأوقات على حالته النفسية.

بدايةً، ان الجسم هو مرآة عاكسة لما يأكله الانسان: فالنظام الغذائي هو من مسبّبات انتفاخ العينين. فالأشخاص الذين يميلون الى تناول الأطعمة الغنية بالملح او حتى يكثرون من مشروبات الطاقة او الكحوليات سيلاحظون هذا الانتفاخ في عيونهم.

تظهر الانتفاخات تحت العين نتيجة بعض التغيرات التي تحدث في المناخ مثل الانتقال من جوّ الدفء والحرارة المرتفعة الى جوّ البرودة والصقيع.

عامل التقدّم في العمر يظهر بوضوح في منطقة تحت العينين حيث تبدأ الترهّلات بالظهور بسبب ترهّل الجلد ممّا يزيد من فرصة ظهور الانتفاخ. إضافةً الى ذلك، عامل الوراثة من الأسباب التي تؤدّي الى ظهور الانتفاخ في منطقة تحت العينين.

بعض الأطبّاء يفسّرون ان احتباس السوائل في الجسم وارتفاع نسبة تناول الأطعمة المالحة يؤدّي الى تورّم وانتفاخ في العين.

أما إذا كنت تنوي التخلّص من هذه الانتفاخات البشعة تحت العين: ننصحك ان تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، الإقلاع عن التدخين او استخدام بعض المضادّات التي تقلّل من الانتفاخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق