الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والبشرة والشعر..أستحلفكم بالله أن تنشروها فلن تجدوا أفضل من هذه الصيدلية الربانية



11- فوائد عسل النحل على الريق للرجيم 

يقلل من السمنة المفرطة.
 يحمي الجسم من تراكم السكر.
يقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم.
 يساعد تناول عسل النحل على الريق على إنقاص الوزن.
 يحتوي العسل على سعرات حرارية أقل من السكر العادي، لذا فيمكنك أثناء اتباع الرجيم ، استبدال السكر بالعسل. 

2- فوائد عسل النحل على الريق للبشرة 

يرطب البشرة وينعمها.
 يعالج حب الشباب.
يكسب الجلد المرونة ويحسن من شكل الجلد ويظهره أكثر شباباً.
يحتوي العسل على مضادات للأكسدة، مما يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها. 

3-فوائد عسل النحل على الريق للجسم 

ينظم نشاط الجسم، ويحسن من وظائفه.
يحسن من وظائف الجهاز الهضمي. مطهر للأمعاء والمعدة.
 يخفف من الأحماض المترسبة في المعدة.
يقوي من جهاز المناعة، وهذا يعزز من مقاومة البكتيريا والفيروسات، فالعسل غني بالمعادن والفيتامينات التي تحارب وجود البكتيريا، والعسل غني بمضادات الأكسدة.
تناول العسل على الريق يحمي من الإصابة بالحساسية الموجودة في الجو في فصل الربيع. من فوائد عسل النحل على الريق أنه يمنع الإرهاق والإجهاد الذي نشعر به خلال اليوم ، ويمد الجسم بالطاقة.
يساعد تناول ملعقة من العسل على الريق على تنظيم عمل الجهاز التنفسي مثل التهابات الحلق، ويخفف من نوبات السعال الشديد.
يعمل على تحفيز الكبد على طرد السموم من الجسم، وهذه إحدى فوائد عسل النحل على الريق المذهلة. يقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية.
 يقضي على الاكتئاب والتوتر ، فهو يدفع الإنسان للشعور بالاسترخاء، كما أنه يحسن المزاج. شفاء سريع للجروح. شفاء سريع للحروق، فيستعمل كمعقم لمكان الحرق ومرطب خارجي على سطح الجلد.
يحمي العين من الحساسية والرمد الحبيبي، والتهابات العين. يعالج الأنيميا وأمراض عسر الهضم. 

4- بالنسبة للمرأة

يحمي عسل النحل من الإصابة بأمراض الرحم .
 يساعد المبيضان على القيام بوظائفهما. تناول ملعقة من عسل النحل على الريق أثناء الدورة الشهرية،
يسكن الآلام . العسل مفيد للمرأة بجميع أنواعه، فإلى جانب فوائد عسل النحل فإن تناول ملعقة من العسل الأسود يحسن وظائف الجهاز التناسلي، ويحافظ على مرونة أنسجة المهبل ورطوبة المهبل.
 طريقة الاستخدام احضري ملعقة من العسل وقومي بإذابتها في كوب من الماء الدافىء، وتناولينها على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، لتحصلي على الفائدة الغذائية في العسل. 

5- فوائد عسل النحل على الريق للمعدة 

ملعقة واحدة من عسل النحل على الريق تحمي المعدة من الأمراض وتحسن عمل الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة تقتل الميكروبات التي تهاجم المعدة، لذا فهو علاج وحماية من أمراض والتهابات المعدة، مثل التهاب المعدة والأمعاء البكتيري Gastroenteritis.
العسل أحد العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة المسببة لها البكتيريا وفيروس الروتا Rota virus، ويحارب البكتيريا الملوية البوابية helicobacter pylori. ومن فوائد عسل النحل أنه لا يوجد له أضرار جانبية تضر بجدار المعدة،
كما أنه يساعد على معالجة الالتهابات والقرحة الناتجة عن بعض الأدوية التي تعالج قرحة المعدة والاثنى عشر مثل Sucralfate. العسل يدخل في علاج قرحة المعدة لأن عسل النحل يساعد على معادلة مستوى الأحماض مع الإنزيمات التي تفرزها المعدة أثناء عملية الهضم، هذه الإنزيمات تسبب الأضرار لجدار المعدة،
يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتنشيط الكبد على القيام بوظائفه وطرد السموم من الجسم، لذا فإن تناول ملعقة من عسل النحل بعد الاستيقاظ مباشرةً يحمي من أمراض عديدة تصيب الكبد منها تليف الكبد والفيروسات التي تصيب الكبد مثل الالتهاب الكبدي الوبائي

لا تبخل بنشر هذا الموضوع الهام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق